Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
AMDH SECTION DE KHEMISSET
2 novembre 2005

Journée mondiale de l'étudiant

تعميم بمناسبة إحياء اليوم العالمي للطالب  

ــ 17 نونبر ــ

تحية حقوقية وبعد

        في إطار تفعيل البرنامج الدوري لجمعيتنا المصادق عليه من طرف اللجنة الإدارية في دورتها الثامنة المنعقدة بالرباط يوم فاتح أكتوبر 2005 وإبراز الأهمية التي يحتلها العمل الحقوقي وسط الشباب ضمن الانشغالات الراهنة لجمعيتنا، تخلد الجمعية المغربية لحقوق الإنسان خلال الفترة الممتدة من 17 إلى 30 نونبر 2005 مناسبة إحياء اليوم العالمي للطالب والذي يصادف 17 نونبر من كل سنة حسب البرنامج التالي:

على المستوى المركزي

ــ إصدار بيان في الموضوع وتعميمه على الفروع قصد توزيعه بالمناسبة.

ــ تنظيم ندوة مفتوحة حول موضوع:"تدهور أوضاع حقوق الإنسان بالجامعة المغربية:التجليات وآليات التجاوز".

على مستوى الفروع حيث تتواجد المراكز الجامعية والمعاهد والمدارس العليا

ــ توزيع البيان الصادر عن المكتب المركزي على الطلبة.

ــ تنظيم أنشطة بالمراكز الجامعية والمعاهد والمدارس العليا: معارض، بادجات الجمعية، توزيع دليل المنخرط(ة) على الطلبة و الطالبات، إقامة ندوات وموائد مستديرة، تنظيم أمسيات فنية.

ــ العمل على تفعيل أرضية التنظيم في خدمة جماهيرية النضال الحقوقي في شقها المتعلق بتأسيس نوادي حقوق الإنسان بالجامعات والمعاهد والمدارس العليا وسائر مؤسسات التعليم العالي.

أما الفروع واللجن التحضيرية حيث لا تتواجد مؤسسات للتعليم العالي فلها الصلاحية في إحياء المناسبة بالأشكال والأساليب التي تراها مناسبة.

إننا نهيب بكل الاخوة في مكاتب الفروع واللجن التحضيرية خصوصا التي تتواجد بمنطقتها مؤسسات للتعليم العالي العمل بكل جدية وتفاني وإخلاص من أجل إنجاح تخليد المناسبة مع موافاتنا بتقارير مكتوبة عن الأنشطة التي تم إنجازها أو العوائق التي حالت دون قيامكم بأي نشاط قبل نهاية شهر دجنبر 2005.

وتقبلوا فائق تحياتنا 

ملحوظة: سينشر بيان الجمعية المغربية لحقوق الإنسان الخاص باليوم العالمي للطالب بموقع الجمعية: www.amdh.org.ma. والمرجو من الإخوان وأخوات أعضاء مكاتب الفروع بتوزيع هذا البيان على نطاق واسع.

الرباط في 28 أكتوبر 2005 

المكتب المركزي 

Publicité
Publicité
Commentaires
Publicité