Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
AMDH SECTION DE KHEMISSET
21 juin 2013

بيان تنديدي

 
  الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالخميسات تدين منع الخيمة الحقوقية إحياء للذكرى 34 لتأسيس الجمعية
وتقرر تنظيم وقفة احتجاجية يوم الإثنين 24 يونيو 2013 على الساعة السابعة مساء بساحة الحسن الأول بحي السلام بالخميسات
 
أقدمت السلطات المحلية بالخميسات  على منع الخيمة الحقوقية المزمع تنظيمها أيام 24، 25، 26 و27 يونيو 2013 إحياء للذكرى 34 لتأسيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان.
   ويأتي هذا المنع في سياق وضع حقوقي يشهد تدهورا مستمرا لأوضاع حقوق الإنسان  نتيجة ممارسة الشطط في استعمال السلطة والتدخلات الأمنية التي تستهدف منع ومحاصرة كافة الأشكال الاحتجاجية وحرمان المواطنين /ات من المطالبة بحقوقهم وعلى رأسها الحق في التعبير والتنظيم والتظاهر والاحتجاج السلمي...
إن مكتب فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالخميسات
1.    يبلغ الرأي العام أن قرار منع الخيمة الحقوقية  تم تبليغه شفويا من طرف باشا مدينة الخميسات لدواعي أمنية، وهو قرار تعسفي غير معلل ودون سند قانوني.
2.    يدين بشدة قرار المنع الصادر عن السلطات الإدارية بالخميسات ويعتبره شططا في استعمال السلطة ومصادرة واضحة لحق فرع الجمعية المشروع والقانوني  في ممارسة أنشطته بكل حرية ودون تضييق بما تكفله القوانين والأنظمة.
3.    يعتبر قرار منع إحياء الذكرى 34 لتأسيس الجمعية استمرارا لمظاهر انتهاكات حقوق الإنسان التي تمارسها السلطات محليا ووطنيا، ومصادرة  واضحة  للحق في التعبير والتنظيم  المكفولين بموجب الاتفاقيات والعهود الدولية لحقوق الإنسان.
4.    يعلن عن تنظيم وقفة احتجاجية تنديدا بهذا المنع، وذلك يوم الإثنين 24 يونيو 2013 ابتداء من الساعة السابعة مساء بساحة الحسن الأول بحي السلام.
 
عن مكتب فرع الجمعية بالخميسات
الخميسات في 20 يونيو 2013
Publicité
Publicité
Commentaires
Publicité